www.pp-ss.yoo7.com

www.pp-ss.yoo7.com

وكيل صيانة معتمد لأجهزة فريش،صيانة جميع الأجهزة المنزلية والكهربائية،تكيف ،ثلاجات،غسالات أتوماتيك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوحد (سبلييت)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

مُساهمةموضوع: الوحد (سبلييت)   الثلاثاء مايو 04, 2010 3:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
في هذا النوع من وحدات تكييف الهواء لا تحتاج ان تستغني عن الشباك الخاص بالحجرة كما يحدث بالنوع السابق حيث ان هذا النوع يمتاز كثيرا" بسهولة التركيب فهو يتكون من وحدتين منفصلتين ولذلك تسمي الوحدات المنفصلة احداهما تركب داخل الحجرة والاخري تركب بالخارج مع دورة عملية التبريد ثابتة لا تتغير.





اما الوحدات الداخلية :- تسمي Indoor Unit وهي تتكون من المبخر Evaporator والمروحة والفلتر الخاص بتنقية الهواء الداخل الي الحجرة وايضا" صمام التمدد Expansion Valve وتسمي هذه الوحدة ايضا" بوحدة التبخير (المبخر) Evaporating Unit وتختصر EU .

اما الوحدة الخارجية :- وتسمي Outdoor Unit وهي تتكون من المكثف Condenser والكباس Compressor والمروحة وتسمي ايضا" وحدة التكثيف Condensing Unit وتختصر CU .
يتم التوصيل بين الوحدتين بمواسير الفريون ويمكن ان تبعد المسافة بينهم الي 25 متر ولذلك تتميز هذه الوحدات بقلة الضوضاء حيث بعد الكباس عن الحجرة المكيفة .
تتميز هده الوحدات ايضا" بانها تعمل بالتحكم عن بعد Remote Control حيث يمكن للمشغل سهولة التشغيل والتخكم في درجات الحرارة وسرعة المروحة وضبط التوقيت المناسب للفت و للاغلاق Timer . وتقوم بعض الشركات الان بتزويد مساحة التبادل الحراري الذي يحدث داخل المبخر وذلك بزيادة عدد مواسير الفريون النحاس Copper Tubes الي 15 صف من المواسير مما يعمل علي زيادة مساحة التبادل الحراري للهواء المكيف .

اما عن الفلاتر التي توجد في هذا النوع فهي نوعين اساسين :-
فلتر لتنقية الهواء Air Purifying :- وهذا الفلتر يركب علي مخرج الهواء الي الحجرة المراد تكييفها حيث يعمل كمصيدة للاتربة الصغيرة الحجم Small Airborne Particles من الانتقال للحجرة المكيفة .
فلتر الفريون Fereon Purifying :- وهذا الفلتر يتم تركيب علي مواسير الفريون حيث انه عبارة عن ماسورة صغيرة تحتوي علي مصفاة عند الدخول وعند الخروج تقوم بتنقية القريون من اي شوائب او رواسب تعمل علي انسداد الدائرة وبينهم يوجد ما يسمي بسلكة جيل Gel وتقوم بامتصاص الماء او الرطوبة ان وحدا في الفريون .
وبعض الشركات تقوم بوضع فلتر ثالث ولكنه غير اساسسي وهو للتنقية الهواء المكيف من الروائح الكريهة ويمكن تنقية هذا الفلتر بازالته كل 6 شهور مرة ويوضع في الشمس لمدة 6 ساعات وذلك لتحسين الكفاءة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pp-ss.yoo7.com
 
الوحد (سبلييت)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.pp-ss.yoo7.com :: تكيف-
انتقل الى: